الرئيسية / رياضي / رغم رفض نادي الشباب المطلق لهذه الفرضية.. الاتحاد السعودي يسمح لبن العمري باللعب لفريق آخر بالمملكة

رغم رفض نادي الشباب المطلق لهذه الفرضية.. الاتحاد السعودي يسمح لبن العمري باللعب لفريق آخر بالمملكة

كشفت صحيفة “البلاد” السعودية أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، رفضت الخطاب المقدم من نادي الشباب، الذي يطلب فيه منع تسجيل اللاعب الجزائري جمال بن العمري لأي ناد سعودي؛ نظير عدم التزام اللاعب بالعودة بعد جائحة كورونا، ومن ثم طلبه شراء المدة المتبقية من عقده.

وعلم ذات المصدر أن سبب رفض اللجنة؛ كون تعميم الاتحاد السعودي لكرة القدم لا ينطبق على حالة المدافع الجزائري الذي ما زال عقده ساريا وتبقى منه عام كامل، وطلب فك الارتباط مع نادي الشباب بالتراضي بشرط تسديد المبلغ؛ لذلك في حال انتهت الحالة التعاقدية يحق للاعب الانتقال لأي ناد في السعودية، ولن يتم منعه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم. وبررت اللجنة أن قرار منع تسجيل اللاعب للأندية السعودية يكون إذا كان عقده منتهيا، ورفض التمديد لنهاية الموسم وهذا لا ينطبق على الجزائري جمال بن العمري.

وكان نادي الشباب أعلن الأسبوع الماضي أنه وافق على الطلب المقدم من اللاعب الجزائري جمال الدين بن العمري بإلغاء عقده من الفريق بموجب الخطاب الرسمي المستلم في تاريخ 2020/9/01 على أن يلتزم بدفع المبلغ الموضح بخطابه لصالح النادي، كما أشعرت الإدارة الشبابية الاتحاد السعودي لكرة القدم واللاعب بقرار الموافقة على إلغاء العقد.

من جهة أخرى، سافر بن العمري، أول أمس، إلى السعودية من أجل العودة للعب لأحد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مجددا، ونشر جمال بن العمري صورة من طائرة عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام وأرفقها بعبارة: “إلى السعودية”، تبين تنقله إلى المملكة من أجل حسم مستقبله، وهو الذي يتواجد على رادار اتحاد جدة وأهلي جدة والنصر أيضا.

أمين. ل