الرئيسية / عالم السيارات / رونو تكشف عن سيارتها البيك أب Alaskan الجديدة كلياً

رونو تكشف عن سيارتها البيك أب Alaskan الجديدة كلياً

دخلت رونو إلى سوق سيارات البيك أب مع سيارتها الجديدة كلياً Alaskan، بعد أقل من عام على كشفها لسيارة اختبارية تحمل ذات الاسم، ولحسن الحظ فإن النسخة الإنتاجية حافظت على الكثير من الملامح التصميمية من نظيرتها الاختبارية.

 

بُنيت “ألاسكان” على أساس نيسان نافارا NP300 كما هو الحال مع سيارة مرسيدس البيك أب القادمة، ولذلك لا غرابة في تشابههم في التصميم العام، لكن مع بعض الاختلافات المميزة والواضحةخصوصاً في الواجهة الأمامية التي تتبع هوية رونو التصميمية مثل شقيقاتها تاليزمان وكاجار، كما ذهبت رونو إلى أبعد من ذلك بمنح السيارة طابعاً خشناً يتناسب مع مهامها بارتفاعها الأعلى عن سطح الأرض بمقدار 230 ملم وبألواح الحماية السفلية في أسفل صدامها الأمامي.

ستتوفر السيارة بمجموعة من خيارات مقصورات الركاب، لتلبي كافة الرغبات، و منها المقصورة المزدوجة، والأحادية، و الأحادية مع الشاصي، بالإضافة إلى توفرها مع خيار حوض طويل أوقصير.

تتطابق الداخلية بشكل كبير مع نافارا، وهي تأتي بلوحة عدادات مع شاشة رقمية في المنتصف بمقاس 5 إنش، و شاشة لمسية لنظام الترفيه بمقاس 7 إنش، وتتوفر مع بعض التجهيزات الأخرى مثل المقاعد المدفأة، ونظام التكييف بمنطقتين مناخيتين، وكاميرا بزاوية 360 درجة للمساعدة في المناورات في الأماكن الضيقة.

ستُزوّد السيارة بمجموعة من المحركات، منها محرك dCi ثنائي التيربو من 4 سلندرات بسعة 2.3 لتر يعمل بالديزل، يولد قوة تتراوح من 160 إلى 190 حصان، و كذلك محرك ديزل آخر من 4 سلندرات بسعة 2.5 لتر، ومحرك يعمل بالبنزين من 4 سلندرات بسعة 2.5 لتر و بقوة 160 حصان، وسترتبط هذه المحركات مع نظام الدفع الخلفي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي من 7 سرعات، و لزيادة ثبات السيارة ستتوفر مع ترس تفاضلي إلكتروني خلفي مع إمكانية غلقه ميكانيكياً في حالة السير على الطرق الزلقة.

ستبدأ رونو ببيع Alaskan الجديدة كلياً في أمريكا اللاتينية في الأسابيع المقبلة، ومن ثم ستطرحها في عدد من الأسواق العالمية في آسيا ،أوروبا ، أفريقيا و أستراليا في بداية العام القادم.