الرئيسية / عالم السيارات / رونو تكشف عن كليو 2017 الجديدة بتحديثات منتصف العمر

رونو تكشف عن كليو 2017 الجديدة بتحديثات منتصف العمر

كشفت رونو عن سيارتها كليو 2017 بتحديثات منتصف العمر، و جلبت معها عدداً من التحسينات في الشكل الخارجي والداخلي والمحركات.

 

التغييرات في الشكل الخارجي كانت بسيطة، فهي تضمنت مصابيح LED أمامية جديدة، و شبك أمامي واسع، و صدام خلفي بتصميم جديد، وأضافت رونو كذلك مجموعة من الألوان الجديدة التي شملت الأحمر، والفضي، والأبيض، والأزرق، ومجموعة متنوعة من العجلات بمختلف الأشكال والتصاميم.

أما بالنسبة للداخلية فإن رونو استخدمت فيها مواداً بلاستيكية عالية الجودة مع تطعيمات بالكروم، ووفرت فيها للمرة الأولى نظاماً صوتياً من شركة BOSE، وبناء على فئة السيارة فإنها ستأتي بمجموعة مختلفة من الأنظمة الترفيهية و هي: Media Nav Evolution، و R-Link Evolution، و R&G للفئات الأساسية.

و من جانب التقنيات ستحمل كليو الجديدة حساسات للوقوف في جميع جوانب السيارة بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية، كما ستحمل بعض الفئات من السيارة نظاماً آلياً للمساعدة في عملية الركن.

وأضافت رونو خيارين جديدين من المحركات لقائمة محركات السيارة، و هما: محرك dCi يعمل بالديزل بسعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان، ومحرك TCe يعمل بالبنزين بسعة 1.2 لتر بقوة 118 حصان، و يرتبط المحركان مع ناقل الحركة اليدوي الجديد المكون من 6 سرعات، وسينضم المحركين إلى المحرك الأساسي الذي يعمل بالبنزين بسعة 0.9 لتر، أما بالنسبة لفئة RS 16 من كليو التي كُشف عنها في الشهر الماضي بمحرك تيربو بسعة 2.0 لتر بقوة 275 حصان فمن المتوقع أن تستمر في الإنتاج لفترة بسيطة قبل حصولها على التحديثات الجديدة.

ستتوفر كليو الجديدة بفئة Initiale Paris عند طرحها في الأسواق في أكتوبر القادم بمجموعة من الألوان الحصرية، مقاعد وعجلة قيادة مغطاة بجلد النابا، وبتعطيمات خاصة، و مصابيح LED أمامية، مع توفرها بأقوى المحركات الموجودة.