الرئيسية / رياضي / سجل ثنائية و قدم تمريرة حاسمة… محرز يبهر مرة أخرى ويتحدى ماني وصلاح في العام الجديد

سجل ثنائية و قدم تمريرة حاسمة… محرز يبهر مرة أخرى ويتحدى ماني وصلاح في العام الجديد

موقع “هوسكورد” منحه علامة 10 على 10

أبو تريكة وصفه بـ “الهبة الإلهية”

يواصل الدولي الجزائري رياض محرز تألقه برفقة فريقه مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة، بعد أن نجح في تسجيل ثنائية وقدم تمريرة حاسمة أمام أستون فيلا، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الـ22 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وانتهت بسداسية لهدف لزملاء قائد “الخضر” الذي يمر بأزهى فتراته مع السيتي منذ الشهر الفارط، ليرد بقوة على خروجه من حسابات الكرة الذهبية لسنة 2019، ويتحدى السنغالي ماني والمصري صلاح على لقب نسخة 2020.

وافتتح نجم “الخضر” سداسية فريقه بهدف مميز في الدقيقة 18، بعد أن نجح في تجاوز لاعبين من الفريق المنافس والتوغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرسل كرة ذكية غالط بها الجميع.

وبعد 6 دقائق، أحرز لاعب ليستر السابق الهدف الثاني له ولفريقه، بعد أن استغل تمريرة خاطئة من لاعب وسط أستون فيلا داني درينكووتر، وختم محرز تألقه بتمريرة حاسمة في الهدف السادس الذي سجله أغويرو في الدقيقة 81، وبالنظر للمردود المميز للاعب الجزائري في هذا اللقاء تحصل على العلامة الكاملة من طرف موقع الإحصائيات “هوسكورة” أي عشرة على عشرة رفقة أغويرو صاحب الثلاثية.

ويقدم النجم الجزائري أفضل مستوياته برفقة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن نجح في تسجيل هدفه الثالث في آخر 4 مباريات، والتي قدم خلالها أيضاً ثلاث تمريرات حاسمة.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات، فإن محرز ساهم في 14 هدفا بالبريميرليغ هذا الموسم، بعدما سجل 7 أهداف وصنع 7 أخرى، خلال 18 مباراة، وأشارت إلى أن تطورا ملحوظا في مستوى محرز هذا الموسم، بعدما ساهم في 11 هدفا فقط، خلال 27 مباراة الموسم الماضي، حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 أخرى، كما كشفت أيضا بأن قائد “الخضر” نجح في تسجيل 21 هدفًا وصناعة 23 آخرا في جميع المسابقات، منذ انطلاق الموسم الماضي، مؤكدة أنه الوحيد من لاعبي البريميرليغ الذي سجل وصنع أكثر من 20 هدفًا.

وبهذين الهدفين يواصل محرز بدايته القوية في 2020، التي يبدو أنه يطمح فيها للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، للمرة الثانية في مسيرته، لمعادلة إنجاز المصري محمد صلاح.

وغاب الجزائري عن جائزة الأفضل التي أقيمت في مصر، الأسبوع الماضي، وحل فيها ثالثا بعد السنغالي ساديو ماني وصلاح، ووجه محرز رسالة تهنئة للسنغالي، بعد تتويجه بالجائزة، وقال:”أعتذر عن عدم الحضور، كان لزامًا عليً البدء في التسجيل في اللقب الأول خلال عام 2020، نراكم في العام المقبل إن شاء الله”.

يجدر الذكر أن محرز حظي بإشادة كبيرة من طرف الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة، بعد مردوده أمام أستون فيلا، وقال بهذا الخصوص:”رياض محرز لاعب كبير.. رياض محرز موهبة يلعب كرة القدم ويمتلك هذا المستوى كهبة من الله  عز وجل وليس بفضل العمل”.

أمين. ل