الرئيسية / عالم السيارات / سكودا تكشف عن سيارتها SUV كودياك الجديدة كلياً
elmaouid

سكودا تكشف عن سيارتها SUV كودياك الجديدة كلياً

كشفت سكودا التشكية عن كودياك الجديدة كلياً من خلال حفل كبير نظمته في العاصمة الالمانية برلين وذلك قبل تقديمها للعامة لأول مرة في معرض باريس القادم.

دخلت شركة سكودا التشكية إلى سوق سيارات SUV  الكبيرة  مع سيارتها الجديدة كلياً kodiaq  حيث يبلغ طولها  4.70 متر وذلك بعد أقل من عام على كشفها لسيارة اختبارية تحمل الاسم Vision ، ولحسن الحظ فإن النسخة الإنتاجية حافظت على الكثير من الملامح التصميمية من نظيرتها الاختبارية.

بُنيت ” kodiaq ” على أساس شقيقتها Tiguan كما هو الحال مع سيارة Seat Ateca، ولذلك لا غرابة في تشابههم في التصميم العام، لكن مع بعض الاختلافات المميزة والواضحة خصوصاً في الواجهة الأمامية التي تتبع هوية سكودا التصميمية مثل شقيقاتها البرلين الفخمة Superb، كما ذهبت سكودا إلى أبعد من ذلك بمنح السيارة طابعاً خشناً من الداخل و الخارج حيث يتناسب مع مهامها بارتفاعها الأعلى عن سطح الأرض وبألواح الحماية السفلية في أسفل صدامها الأمامي.

ستتوفر السيارة بمجموعة من خيارات  خمسة او سبعة مقاعد ، وتتوفر مع بعض التجهيزات الأخرى مثل المقاعد المدفأة الامامية و الخلفية ، ونظام التكييف بثلاث مناطق مناخية، وكاميرا بزاوية 360 درجة للمساعدة في المناورات في الأماكن الضيقة، و مثبت السرعة المتفاعل، كما تأتي بلوحة عدادات مع شاشة رقمية في المنتصف بمقاس 5 إنش وشاشة كبيرة لمسية لنظام الترفيه بمقاس 9.2 إنش.

ستُزوّد السيارة بمجموعة من المحركات، منها محرك TDI من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر يعمل بالديزل، يولد قوة تتراوح من 150 إلى 190 حصان،  ومحركين يعملان بالبنزين TSI من 4 سلندرات بسعة 1.4 لتر و 2.0 لتر بقوة 125 حصان الى 180 حصان، وسترتبط هذه المحركات مع نظام الدفع الخلفي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي DSG 7من 7 سرعات.