الرئيسية / عالم السيارات / سيتروين تكشف عن C3 الجديدة كلياً

سيتروين تكشف عن C3 الجديدة كلياً

 في الفترة الأخيرة بدأت تتجه سيتروين نحو فلسفة تصميمية جديدة في سيارتها، باعتمادها لملامح تصميمية غريبة وغير مألوفة، كما شاهدناها في C4 Cactus التي حققت نجاحاً كبيراً، و لذلك فإنها اعتمدت نفس الهوية التصميمية في C3 الجديدة كلياً، إذ يُمكن القول بأنها نسخة مصغّرة من C4 Cactus.

 و على الرغم من أن السيارة ستنافس فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة، إلا أن تصميمها يوحي بأنها من فئة الكروس أوفر الأكبر حجماً مع استخدامها المكثف للألواح البلاستيكية أسفل الهيكل، وفي أقواس العجلات، والصدامات الأمامية والخلفية. بالإضافة إلى استخدامها للجيوب الهوائية Airbump لحماية الأبواب مثل C4 Cactus. كما أنها تتميز بقابليتها للتخصيص بشكل كبير، فهي تتوفر على 36 تشكيلة مختلفة من الألوان، 9 ألوان منها للهيكل الخارجي، و 3 ألوان للسقف، و 4 ألوان للداخلية.

و بالحديث عن الداخلية، فإنها أتت مبسطة و عملية، مع استغنائها عن الكثير من الأزرار، وتوفرها على حجرات تخزين متعددة كبيرة الحجم، ومن جانب التقنيات فإنها تحتوي على شاشة لمس كبيرة بمقاس 7 إنش مع نظام سيتروين الترفيهي الذي يدعم الاتصال مع الهواتف الذكية عبر نظام أندرويد أوتو وأبل كاربلاي وميرورلينك، كما أنها تأتي بميزة ConnectedCAM الجديدة، وهي عبارة عن كاميرا مثبتة خلف المرآة الوسطية تستطيع التقاط الصور والفيديوهات وبثها مباشرة إلى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

ستتوفر السيارة كذلك على مجموعة من الأنظمة المساعدة للسائق مثل: نظام المساعدة على صعود المرتفعات، نظام التحذير من الخروج من المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء، بالإضافة إلى ذلك ستحمل كاميرا للرؤية الخلفية و نظاماً لتنبيه السائق.

أما بالنسبة إلى المحركات، فهناك محرك PureTech من 3 سلندرات يعمل بالبنزين، يولد قوة 68 حصان، و82 حصان، و 110 حصان، و محرك BlueHDi يعمل بالديزل يولد قوة 75 حصان، و 100 حصان، وترتبط هذه المحركات مع نظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ستُعرض C3 الجديدة كلياً أمام الجمهور في معرض باريس القادم الذي سيُقام في نهاية سبتمبر، وستطرحها سيتروين في الأسواق ابتداءً من يناير القادم.