الرئيسية / وطني / قال من الأجدر تأجيلها لتتم وفق معطيات كلية.. عمراوي يدعو لتأجيل عمليات توجيه التلاميذ

قال من الأجدر تأجيلها لتتم وفق معطيات كلية.. عمراوي يدعو لتأجيل عمليات توجيه التلاميذ

الجزائر -دعا النائب عن جبهة العدالة والتنمية، مسعود عمراوي، لتأجيل عمليات توجيه التلاميذ ،  إلى ما بعد ظهور نتائج الامتحان الاستدراكي، لتفادي الجهد المضاعف لمجالس التلاميذ، لينعقد مرتين.

وأوضح عمراوي، في منشور له، أمس أن تعليمة وزارة التربية، التي تحمل  رقم 638 المتعلق بالترتيبات الاستثنائية ، للانتقال إلى السنة الأولى ثانوي، كانت واضحة ودقيقة، يمكن لأي مدير تطبيق المحتوى، أما بخصوص مجالس التوجيه،  لتلاميذ  السنة الرابعة متوسط، فكان من  الأجدر انتظار الإعلان عن نتائج الدورة الاستثنائية،  أي الاستدراكيةً، للقيام  بعملية التوجيه ، متسائلا لماذا هذا الجهد المضاعف والتنقل إلى مختلف الدوائر والبلديات والمؤسسات التربوية الآن ،  ثم لا حقا أي مرتين ، وفِي هذا الظرف الصعب، باعتبار النتائج غير معروفة حاليا،   لمعرفة طاقة احتياج كل شعبة في كل ثانوية.

كما أضاف النائب البرلماني، أنه كان  من الأحسن لوزارة التربية تأجيل عمليات التوجيه ، إلى ما بعد ظهور نتائج الامتحان الاستدراكي، والقيام بالعمليات وفق معطيات كلية وليست جزئية.

وللتذكير، فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية،  سابقا ان انعقاد مجالس القبول والتوجيه، إلى الطور ما بعد الإلزامي وكيفيات الطعن، يجب أن يكون قبل خروج  العطلة الصيفية.

 

ن/ح