الرئيسية / محلي / عنابة… المحطة البحرية ستسلم في آجالها المحددة لبناء اقتصاد جديد

عنابة… المحطة البحرية ستسلم في آجالها المحددة لبناء اقتصاد جديد

شدد، مؤخرا، والي عنابة خلال وقوفه على مدى تقدم أشغال المحطة البحرية الجديدة، على ضرورة الإسراع في وتيرة الإنجاز وتدارك التأخر واحترام الجودة، مع تسليم هذا المشروع في آجاله المحددة، باعتباره منشأة اقتصادية وسياحية ستعطي دفعا قويا لولاية عنابة مع تعزيز الحركة النقلية بالمنطقة.

وحسب القائمين على هذا المشروع، فإن نسبة الإنجاز فاقت 80 بالمائة، وتتربع هذه المحطة على 8000 متر مربع، وقد استفادت من تمويل ذاتي لمؤسسة ميناء عنابة، وسيتم إنجاز هذه المنشأة بطريقة عصرية ومقاييس دولية.

وحسب الشروحات التي قدمتها مؤسسة الميناء للوالي، ستصل طاقة الإستيعاب إلى  125 ألف مسافر سنويا مقابل 16 ألف مسافر بالمحطة البحرية الحالية لعنابة، التي تتربع على 1100 هكتار، بحيث سيضمن هذا المشروع استقبال 100 باخرة لنقل المسافرين سنويا .

كما ستتوفر المحطة البحرية الجديدة المتواجدة بالقرب من محطة الميناء القديم عند مدخل السكة الحديدية على ثلاثة طوابق تربطها سلالم ميكانيكية ومصعد ورواقين خاصين بالمراكب، مدعمة بمداخل مباشرة للسيارات من المدينة باتجاه المحطة البحرية ومنها إلى داخل الباخرة، بالإضافة إلى ممرين خاصين بالمسافرين وإجراءات السفر ونقل الأمتعة، ناهيك عن إنجاز  فضاءات للخدمات البنكية والتأمين والتمريض وأخرى للتسوق والترويج للمنتجات التقليدية المحلية، وخصص الطابق الثالث لهذه المحطة لخدمات سياحية نوعية ستكون مفتوحة أمام السواح و الأجانب، من خلال خلق فضاءات للتسوق وأخرى للاستراحة والتنزه تتمثل في مقاهي ومطاعم مطلة على البحر.

وفي سياق متصل، قام والي عنابة وبحضور المدراء التنفيذيين بمعاينة مدى تقدم أشغال الطريق الرابط بين رأس الحمراء ووادي بقرات المنطلقة منذ 2018/07/02 والممتدة على مسافة 06 كيلومترات، هذه الطريق تعتبر شريطا سياحيا بامتياز من شأنها أن تكون مكسبا استثماريا يسهل حركية السواح خاصة خلال موسم الاصطياف.

من جهة أخرى، وقف الوالي على مدى تقدم أشغال الجسر المنطلقة بتاريخ 2018/07/04 بقيمة 901.187.238 دينارا جزائريا، حاثا المؤسسة المكلفة بإنجازه على تكثيف الجهود لإنهائه في الآجال المحددة.

أنفال. خ