الرئيسية / وطني / فضلا عن حجز أزيد من 4.5 قنطار من الكيف المعالج… توقيف 6 تجار مخدرات عبر الوطن

فضلا عن حجز أزيد من 4.5 قنطار من الكيف المعالج… توقيف 6 تجار مخدرات عبر الوطن

الجزائر -تمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي، الثلاثاء، في عدد من ولايات الوطن، من توقيف 6 تجار مخدرات وحجز أزيد من 4.5 قنطار من الكيف المعالج، بحسب ما افاد به، الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان، أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك، يوم 30 جوان 2020 قرب بني عباس، بولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة، تاجري (02) مخدرات كانا على متن مركبتين (02) رباعيتي الدفع محملتين بكمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بأربعة (04) قناطير و(9.2) كيلوغرام”.

في سياق متصل، أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك أيضا، تاجري مخدرات وضبطت (48.5) كيلوغرام من الكيف المعالج وشاحنتين (02) ومركبة (01) سياحية، بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، فيما حجز عناصر الدرك الوطني (6997) قرص مهلوس كانت بحوزة تاجري (02) مخدرات بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة.

من جهة أخرى، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، ثلاثة (03) مولدات كهربائية وأربع (04) مطارق ضغط تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فيما أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ (26) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة بالناحية العسكرية الخامسة وبني صاف بالناحية العسكرية الثانية. كما تم توقيف (43) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان.