الرئيسية / وطني / فضلا عن 3 تجار مخدرات بتبسة وباتنة.. توقيف 29 مهربا جنوب الوطن

فضلا عن 3 تجار مخدرات بتبسة وباتنة.. توقيف 29 مهربا جنوب الوطن

الجزائر -تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الاثنين، جنوب البلاد، من توقيف 29 مهربا، فضلا عن 3 تجار مخدرات بولايتي تبسة وباتنة، بحسب ما أفاد به، أمس الثلاثاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان، أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 29 جوان 2020 بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، (29) شخصا وضبطت شاحنتين (02) وثلاث (03) مركبات رباعية الدفع و(18360) لتر من الوقود الموجه للتهريب، بالإضافة إلى (163) كيس من خليط الحجارة وخام الذهب و(13) مولد كهربائي و(10) مطارق ضغط تُستعمل في عمليات التنقيب غير الشرعي عن الذهب.

في سياق آخر، حجز عناصر الدرك الوطني قرب منطقة حاسي سيدي محمد ببلدية سيدي الجيلالي، ولاية تلمسان بالناحية العسكرية الثانية، (48) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني كذلك، بكل من تبسة وباتنة بالناحية العسكرية الخامسة، ثلاثة (03) تجار مخدرات بحوزتهم (5822) قرص مهلوس.

من جهة أخرى، تمكنت وحدة لحراس السواحل، إثر عملية بحث وإنقاذ على بعد 28 ميل بحري شمال شنوة، بولاية تيبازة بالناحية العسكرية الأولى، من إنقاذ عشرة (10) مرشحين للهجرة غير الشرعية إثر انقلاب القارب التقليدي الصنع الذي كان يقلهم، فيما أحبط حرّاس السواحل أيضا، محاولات هجرة غير شرعية لــ (113) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وذلك خلال عمليات متفرقة بكل من الشلف بالناحية العسكرية الأولى، عنابة وسكيكدة والقالة بالناحية العسكرية الخامسة، وكذا وهران وتلمسان بالناحية العسكرية الثانية. كما تم توقيف (28) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بور_لة بالناحية العسكرية الرابعة.

م/ع