الرئيسية / حوارات / فنانات يتحدثن لـ”الموعد اليومي” عن مساهمتهن في الحملات التحسيسية لمكافحة سرطان الثدي.. إجماع على ضرورة التشخيص المبكر لمكافحة هذا المرض الخبيث

فنانات يتحدثن لـ”الموعد اليومي” عن مساهمتهن في الحملات التحسيسية لمكافحة سرطان الثدي.. إجماع على ضرورة التشخيص المبكر لمكافحة هذا المرض الخبيث

مع حلول شهر أكتوبر من كل سنة، تنظم العديد من الجمعيات والهيئات حملات تحسيسية بمناسبة أكتوبر الوردي لمحاربة داء سرطان الثدي. وتشارك العديد من الفنانات في هذه الحملات التحسيسية. وعن دورهن في هذا السياق تحدثت بعض الفنانات لـ”الموعد اليومي” في الموضوع.

نوال زعتر: لا أتردد في المساهمة في الحملات التحسيسية التي تخدم مجتمعي

في العديد من المرات تصلني دعوات من عدة جهات وخاصة الجمعيات والمجتمع المدني للمشاركة في الحملات التحسيسية التي توعّي المجتمع بخطورة الأمراض، وخلال شهر أكتوبر المعروف بأكتوبر الوردي والذي يرجى من ورائه محاربة داء سرطان الثدي، فمثل هذه الحملات التحسيسية تقدم خدمة كبيرة للمجتمع، لذا لا أتردد في المشاركة فيها.

كريمة الصغيرة: هذا دورنا…


الفنان الجزائري معروف بأدواره النبيلة تجاه مجتمعه في مختلف المجالات، ولذا تلجأ إليه مختلف الجهات للمشاركة في مختلف النشاطات التي تقوم بها، وبحلول شهر أكتوبر من كل سنة والمخصص لمكافحة داء سرطان الثدي تكون مشاركة الفنانات الجزائريات قوية في الحملات التحسيسية المخصصة لهذا الغرض، وهذا واجبنا تجاه مجتمعنا.

نادية بن يوسف: مجتمعنا بحاجة إلى مثل هذه الحملات

لقد شاركت عدة مرات في مثل هذه الحملات التحسيسية التي يرجى من ورائها خدمة المجتمع، وبدوري أرد بالإيجاب على هذه الطلبات ولا أتردد في قبولها، وهذا واجبنا كفنانين، نؤدي رسالة نبيلة تجاه مجتمعنا. والحملات التحسيسية التي يرجى من ورائها مكافحة داء سرطان الثدي ضرورية للحد من انتشار هذا الداء، من أجل توعية النساء بضرورة التشخيص المبكر.

نوال مبارك: الفنان يؤثر إيجابا في مجتمعه

الفنان له دور فعال في مجتمعه في مختلف المجالات ويؤثر في الناس بشكل إيجابي، خاصة إذا كان من الأسماء المحبوبة عند الجمهور. وبدوري سبق لي وأن شاركت في العديد من الحملات التحسيسية، بما فيها زيارة المصابات بهذا الداء في المستشفيات ومحاولة التخفيف من معانتهن، كما أنني أنجزت أغنية عن هذا الداء تضامنا مع المصابات بسرطان الثدي.

والفنان الجزائري معروف منذ زمن بعيد بمثل هذه المواقف النبيلة في مجتمعه.

كلمتهن: حورية/ق