الرئيسية / محلي / فيما تم إحصاء 22 ألف بناء فوضوي.. عنابة على موعد مع تهديم ألف سكن قصديري لوضع حد للبزناسية
elmaouid

فيما تم إحصاء 22 ألف بناء فوضوي.. عنابة على موعد مع تهديم ألف سكن قصديري لوضع حد للبزناسية

برمجت المصالح الولائية بعنابة عملية تهديم ألف بناء فوضوي بمنطقة سيدي حرب بوسط المدينة، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم استكمال سلسلة القضاء على السكن الهش وغير اللائق. وقد تم لحد كتابة هذه الأسطر تهديم نصف السكنات الفوضوية بمدينة عنابة، مع إحصاء لجان الدوائر لـ 22 ألف بناء فوضوي وقصديري، موزعا على 12 بلدية.

وقد أكد الوالي على ضرورة وضع استراتيجية لمواجهة ملف القصدير بالمنطقة، وتقديم إحصاء نهائي للسكن الهش والفوضوي بالولاية مع إعداد قوائم لطالبي السكن.

وحسب الوالي، فإن التقارير الموجودة على طاولته والتي قامت بها اللجان المعنية تؤكد وجود أكواخ بنيت بسيدي حرب من أجل تحويلها كورقة للتجارة والبزنسة وعرضها للبيع.

وفي سياق متصل، تعالج بعض اللجان المحلية بعنابة ملف السكنات التي تم إنجازها بالولاية دون احترام معايير ومقاييس البناء، خاصة منها التي لا تتوفر على شهادة المطابقة والمقدرة بـ 350 مسكنا، وفيما يخص السكنات التي بنيت دون ترخيص، فقد فاقت 900 بناية بما فيها السكنات القصديرية، مما أدى إلى تسجيل فوضى في قطاع العمران.

وبناء على تعليمة الوالي، سيتم تهديم كل السكنات غير اللائقة، وفي انتظار استكمال عملية ترحيل المستفيدين من السكن الإجتماعي، سيتم القضاء على البناء الهش وبعث مناطق توسع عمراني نموذجية بعد إنجاز مدينة ذراع الريش ببرحال والكاليتوسة والتي هي في طور الإنجاز.

أنفال. خ