الرئيسية / زاوية خاصة / كيف أقنع زوجي بأن حماتي هي السبب في فشل مشاريعه

كيف أقنع زوجي بأن حماتي هي السبب في فشل مشاريعه

أنا سيدة متزوجة وأم لولدين، أعاني من مشكلة عويصة مع زوجي بسبب دخوله في مشاريع فاشلة يخسر من ورائها أموالا طائلة، وفي كل مرة يحدث معه هذا، لأنه لا يخطط لمشاريعه ويقوم بها بطريقة عشوائية دون دراسة ولا تخطيط. فوالدته هي السبب لأنها تمده بأفكار غير مناسبة ولا تتماشى مع هذا العصر. وقد تشاجرت معه مرات عديدة بسبب هذا المشكل وقلت له ألا يشاور أمه في الأمور التجارية لأنها ليست خبيرة في هذا الأمر فوبخني وهددني بطردي من البيت وطلب مني عدم التدخل في هذا الأمر لأنه لا يعنيني. وهنا وجدتني حائرة سيدتي الفاضلة في كيفية إقناع زوجي بعدم استشارة والدته في مشاريعه. فأرجوك ساعديني في اتخاذ القرار الصائب.

الحائرة: مليكة من جيجل

 

الرد: ثقي سيدتي الكريمة أن حماتك ترغب في أن ينجح ابنها في حياته ومشاريعه، وإبداء رأيها وتقديم النصائح بخصوص مشاريعه لم يكن من باب دفعه إلى الفشل، لأن أي أم في الدنيا ترغب في أن يكون أبناؤها ناجحين في كل ما يقومون به في حياتهم من كل النواحي. ولا أظن أن حماتك هي السبب في فشل مشاريع زوجك، بل السبب يكمن في أنه يتخذ مشاريع غير قابلة لتحقيق المرجو ويقوم بها بطريقة عشوائية وغير مدروسة. وعليك أن تطالبيه بإعادة النظر في هذه النقطة بالذات. وابذلي قصارى جهدك لمساعدته في القيام بمشاريع نفعية وجدية ويحول أهدافه إلى حقيقة، وعليك أن تتقربي من حماتك وتوضحي لها بعض النقاط بخصوص هذا المشكل فربما هي غافلة عن عدة أمور في هذا الشأن وتفعل ذلك بحسن نية ودون قصد آخر يرجع بالسلب على ابنها كما تعتقدين.

لذا فأنت مطالبة أختي الفاضلة مليكة بالتعامل مع هذا المشكل بذكاء ولا تتعاملي معه بطريقة الند للند، لأنها تزيد المشكلة تعقيدا.

أملنا سيدتي مليكة أن تزفي لنا أخبارا سارة بخصوص مشكلتك مع زوجك، وتصلي إلى إقناعه بالتخطيط لمشاريعه بحكمة قبل البدء في تجسيدها. بالتوفيق.