الرئيسية / وطني / لبن فاسد.. و677 حالة تسمم غذائي
elmaouid

لبن فاسد.. و677 حالة تسمم غذائي

سجلت المصالح الإستشفائية لولاية البليدة، مساء الجمعة، “حالة طوارئ” جراء توافد مواطنين من بلديات البليدة وأولاد يعيش وبوفاريك على هذه الهياكل الصحية، إثر ظهور عليهم حالات الإصابة بتسممات غذائية فاق عددها 677 حالة، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

 

واستنادا للمكلف بالاتصال على مستوى هذه الهيئة ياسين شعبان، فقد تدخلت ذات المصالح، مساء أول أمس الجمعة، لإجلاء عدد من الضحايا إلى كل من مستشفيات ابراهيم تريشين وحسيبة بن بوعلي بعاصمة الولاية والعيادة متعددة الخدمات بحي عدل ببلدية أولاد يعيش ومستشفى بوفاريك وكذا العيادة متعددة الخدمات 18 فبراير بذات البلدية من مختلف الأعمار لتلقي العلاج، بعد أن ظهرت عليهم حالات تسمم غذائي المتمثل في الإسهال والتقيؤ وارتفاع درجات حرارة جسمهم.

وأكد هؤلاء ممن توافدوا على المؤسسات الصحية أنهم تناولوا مادة اللبن التي قد تكون فاسدة.

ونظرا للعدد الهام من المصابين الذين استقبلتهم هذه المستشفيات، قامت الحماية المدنية بوضع مخطط عمل تمثل في وضع عتاد هذا الجهاز وأطبائها تحت تصرف المستشفيات للتكفل بالمرضى.

وأضاف ذات المسؤول بأن عددا من المواطنين غادروا المستشفيات، في حين ما يزال آخرون تحت المراقبة الطبية، سيما وأن عدد من المصابين هم من الأطفال دون تقديم توضيحات أخرى.

وفي انتظار ما سيسفر عنه التحقيق الذي فتحته كل من مصالح مديرية التجارة والصحة، يرجح أن يكون هؤلاء المواطنون قد تناولوا مادة “اللبن” التي يكثر عليها الطلب، يوم الجمعة، لدى سكان الولاية كانت “فاسدة”، حسب تصريحات العديد من هؤلاء المرضى.