الرئيسية / زاوية خاصة / لقد تذمرت من هذا الوضع ودائما أتشاجر مع زوجي بسببه، فماذا أفعل لأقنعه بالعدول عن قراره؟
elmaouid

لقد تذمرت من هذا الوضع ودائما أتشاجر مع زوجي بسببه، فماذا أفعل لأقنعه بالعدول عن قراره؟

أنا سيدة متزوجة وأم لولدين، تزوجت بزميلي في العمل وكان مسؤولي المباشر حينها، أحببته بصدق ووجدت فيه كل المواصفات التي حلمت بها في فارس أحلامي.

وكان شرطه الوحيد مقابل زواجنا أن أترك عملي بعد الزواج، قبلت شرطه دون تردد ولم يكن لدي مانعا في البقاء بالبيت بعد الزواج وهذا ما حدث فعلا.

تزوجنا ونفذت شرطه خاصة بعد إنجاب الأولاد وعشت أحلى أيامي مع زوجي وأبنائي، ورغم أنني أقدّر عمل زوجي الذي يأخذ معظم وقته ويحتم عليه قضاء ساعات طويلة في عمله بحكم مسؤوليته، وفي أغلب الأحيان تأخذه من بيته وأسرته. أنا جد متفهمة لوضع زوجي المهني، لكن المشكلة أن زوجي يمنعني أنا وأولاده من الخروج من المنزل خاصة لوحدنا، الأمر الذي أدى إلى الفراغ والخلافات بيننا، فأنا بحاجة إلى الترويح عن نفسي بالخروج برفقة الأولاد للتنزه وقضاء بعض الحاجيات لكنه يصر على الرفض ويطالبني في كل مرة بالصبر لنخرج سويا.

سيدتي المحترمة لقد تذمرت من هذا الوضع ودائما أتشاجر مع زوجي بسببه ، فكيف يمكنني إقناعه بالعدول عن قراره.

الحائرة /أم ياسر من المدية   

           

الرد/ أولا زوجك لم يخدعك في هذا الأمر ووضح لك مختلف النقاط في هذا الجانب قبل الزواج وكنت موافقة عليها، وما دمت ترغبين في تغيير هذا الأمر بعد إنجاب الأولاد، فأنت مطالبة بإقناعه بطريقة مناسبة وبلباقة وذكاء، كأن تقترحي عليه مثلا مرافقة أمه أو أخته لك عند خروجك وهذا يجعل زوجك يشعر بالأمان أكثر، وأيضاً تحدثي مع زوجك بأسلوب محترم لتخصيص وقت لك وللأولاد للتنزه وتغيير الجو الروتيني الذي تعيشونه. وأكيد زوجك سيعدل عن قراره يوما، خاصة إن تنبه إلى أنه أهمل عائلته من هذا الجانب.

وهذا ما نتمنى أن يتحقق لك عزيزتي عن قريب.