الرئيسية / وطني / للنهوض بالمدرسة الجزائرية.. واجعوط يدعو اطارات وزاراته الى بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات

للنهوض بالمدرسة الجزائرية.. واجعوط يدعو اطارات وزاراته الى بذل المزيد من الجهود لمواجهة التحديات

الجزائر -وجه  وزير التربية الوطنية محمد واجعوط تعليمات صارمة الى اطارت وزاراته ببذل المزيد من الجهود من اجل انجاح السنة الدراسية الحالية والرفع بمستوى المدرسة الجزائرية ، مع اتخاذ كافة الاجراءات من اجل مواجهة الصعوبات التي يعرفها القطاع خاصة من جائحة كوفيد19.

و بمناسبة عيد الفطر المبارك ، التقى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط،  الثلاثاء 26 ماي 2020، إطارات الوزارة ليقدم لهم تهانيه الحارة متمنيا لهم موفور الصحة والعافية.

كما اغتنم الوزير الفرصة لحث الجميع على بذل المزيد من المجهودات أمام التحديات التي يواجهها قطاع التربية بغية النهوض بالمدرسة الجزائرية وتحقيق الأهداف المنشودة والذي يندرج ضمن الالتزام رقم 37 من برنامج رئيس الجمهورية والقاضي بجعل المدرسة إطارا للتربية والإيقاظ الفكري للتلاميذ وفق مقاربة منهجية تهدف معا لخدمة التلاميذ ومستخدمي التربية.

وأكد عزمه على بذل “كل ما في وسعه، بالتعاون مع جميع إطارات وعمال التربية والشركاء الاجتماعيين وأولياء التلاميذ، للبحث عن الحلول الناجعة لمشاكل القطاع” وشدد على أهمية “استرجاع الثقة لبلوغ ما نصبو إليه جميعا”، داعيا الى “تضافر جهود الجميع لخدمة قطاع التربية وتمكين البلاد من تجاوز هذه المرحلة الصعبة”.

عثماني ع