الرئيسية / ثقافي / معرض نيجيريا الدولي للكتاب.. الجزائر ممثلة العرب الوحيدة

معرض نيجيريا الدولي للكتاب.. الجزائر ممثلة العرب الوحيدة

 

شاركت مؤسسة دار الكافي للنشر والتوزيع والترجمة في فعاليات معرض نيجيريا للكتاب 2020، حيث اعتُبرت دار النشر العربية الوحيدة المشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام.

كما صرّح المدير العام للمؤسسة، أيوب بنبري، أن مشاركة دار نشر جزائرية أغلب إصداراتها باللغة العربية في بلد تعتبر فيه اللغتان الإنجليزية والفرنسية أكثر اللغات السائدة لم يكن اعتباطيا، بل إنه كان خطوة مهمة ومكسبا لمؤسسة الكافي، باعتبار أهمية هذا الحدث وكذا عرض مؤسسة الكافي لإصداراتها المنشورة باللغتين الإنجليزية والإسبانية وتعريف القراء النيجيريين بالمؤلفين الجزائريين.

إضافة لذلك، سمحت هذه الفرصة، حسب ذات المتحدث، بمناقشة الأوضاع الثقافية الراهنة وتحديات صناعة الكتاب في إفريقيا بشكل عام، كما فتحت الباب للمؤسسة للتعرف على أفراد ومؤسسات من نيجيريا وتركيا ودول أخرى، مثل المؤلف الدكتور غودوين أوسانغ، والسيد جان بروستون مدير مؤسسة ماتسيس للطباعة والنشر، وكذا شركات مثل BuyBooks وعدة هيئات أخرى فاعلة في الميدان الثقافي.

يذكر أن دار الكافي للنشر والتوزيع والترجمة اتخذت مدينة الشلف الجزائرية مقرا لها، وهي تُعنى بنشر الكتاب في المجالين الأكاديمي والأدبي، كما أنها تسعى باستمرار للتوسّع وتذليل صعوبات النشر أمام المؤلف واستقطاب أدباء ومؤلفين من شتى الدول، وكذا نشر المقروئية داخل وخارج الجزائر عبر توفير كتب تستحق القراءة.

ب/ص