الرئيسية / رياضي / مع كوكبة من الأسماء الشابة المرشحة للتألق.. بن ناصر ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي

مع كوكبة من الأسماء الشابة المرشحة للتألق.. بن ناصر ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإيطالي

 

منحت ثلاثة أشهر الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط ميلان، فرصة الظهور في التشكيل المثالي للموسم الماضي من الدوري الإيطالي، وفقا لموقع “هوسكورد” المتخصص في الإحصائيات، والذي اختاره من اللاعبين الذين كانت أعمارهم لا تزيد عن 21 عاما مع انطلاق الموسم، ليضع بن ناصر في التشكيلة المثالية بعد المستويات المميزة التي قدمها.

ودخل بن ناصر في التشكيلة بفضل 3 أشهر فصلته عن الخروج منها، حيث انطلق الموسم في 24 أوت 2019 وهو في الـ21 من عمره، بينما وصل إلى حاجز الـ22 في 1 ديسمبر من نفس العام، وظهر اللاعب الجزائري في 31 مباراة خلال النسخة الماضية من الدوري الإيطالي، سجل فيها هدفا وحيدا، وتحديدا خلال مواجهة بولونيا في الجولة الـ34.

المستويات المميزة التي قدمها بن ناصر جعلته محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، في مقدمتها مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وإلى جانب بن ناصر، ضم هذا التشكيل المثالي للدوري الإيطالي، عدة أسماء بارزة، من بينها الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع جوفنتوس، والفرنسي ثيو هرنانديز والإيطالي جيانلويجي دوناروما، نجمي ميلان، إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هداف إنتر ميلان.

وحقق بن ناصر نقلة نوعية في مسيرته الكروية بعد انتقاله لميلان في بداية الموسم الحالي، في صفقة استفاد بها إمبولي بمبلغ 16 مليون أورو، وأثبت قدرته على اللعب مع أندية المستوى العالي، بعد تجربة فاشلة مع أرسنال الإنجليزي، عجز خلالها عن إقناع المدرب الفرنسي أرسين فينغر بالتعويل عليه.

وبات لاعب “الخضر” اسما مهما للغاية في صفوف “الروسونيري”، في ظل قدرته على القيام بالواجبين الدفاعي والهجومي على الوجه الأكمل، وبصفة عامة، قدم بن ناصر إضافة كبيرة لخط وسط النادي اللومباردي، ولو أنه مطالب بتحسين أرقامه الفردية.

ولم يمر تألق بن ناصر مرور الكرام، حيث تم ربط اسمه بعدة أندية كبرى في أوروبا من بينها مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، لكن ميلان لا يبدو مستعدا للتفريط في موهبته الجزائرية، خاصة وأن طموحاته ارتفعت بعد تقديمه لنهاية موسم جيدة.

أمين. ل