الرئيسية / رياضي / منتخب كرة اليد يتربص في عنابة بعد توقف طويل.. لابورت يكشف عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المونديال

منتخب كرة اليد يتربص في عنابة بعد توقف طويل.. لابورت يكشف عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المونديال

يدخل المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد (رجال) في تربص تحضيري من 16 إلى 28 سبتمبر الجاري بمركز تجمع رياضي النخبة بسيرايدي (عنابة)، استعدادا لنهائيات بطولة العالم لكرة اليد المقررة من 13 إلى 31 جانفي المقبل بمصر، حسب ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية للعبة.

ووجه المدرب الفرنسي لـ “الخضر”، ألان بورت، الدعوة لـ19 لاعبا، من بينهم 7 عناصر من فريق المجمع الرياضي البترولي، للشروع في التحضيرات للمونديال بعد توقف عن النشاط عمر  لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا، وقد خضعت كل العناصر المدعوة لهذا التربص لاختبار كشف فيروس كورونا بمركز الطب الرياضي بالجزائر العاصمة، باستثناء الحارس أشرف حمزاوي (شباب برج بوعريريج) وزكريا بلمسعود (نادي شباب براقي) اللذان سينضمان إلى المجموعة  بمجرد خضوعهما للكشف.

وكانت قرعة البطولة التي سحبت يوم 5 سبتمبر الفارط بالعاصمة المصرية القاهرة، قد أوقعت الجزائر في المجموعة السادسة رفقة كل من المغرب والبرتغال وأيسلندا.

ويستهل المنتخب الوطني لبطولة بمواجهة نظيره المغربي يوم 14 جانفي 2021، وسيواجه رفاق مسعود بركوس في الجولة الثانية من المنافسة المقررة من 13 إلى 31 جانفي ،2021 منتخب ايسلندا يوم 16 جانفي، قبل أن يختتم الدور التمهيدي بمواجهة البرتغال في 18 جانفي، وبمناسبة الطبعة الـ27 التي ستجري بحضور 32 منتخبا، سيتأهل أصحاب المراتب الثلاث الأولى إلى الدور الرئيسي.

وفي الدور الرئيسي ستقسم المنتخبات الـ24 على أربع مجموعات، حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام بطولة واحدة، تسفر عن تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة، وتقام مباريات دور المجموعات بين يومي 13 و19 جانفي فيما يبدأ الدور الرئيسي وكأس الرئيس يوم 20 جانفي وحتى يوم 25 جانفي، أما الدورين ربع ونصف النهائي والنهائي فيبدأ يوم 26 جانفي.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين: زموشي يحيى (عنابة)، بوشيط حمودي (مولودية باتنة)، بن مني عبد الله (المجمع البترولي)، شهبور رياض (المجمع البترولي)، حديد علاء الدين (المجمع البترولي)، انسعد عقبة (شباب برج بوعريريج)، زنادي عبد الجليل (المجمع البترولي)، ساكر رضوان (شباب امل سكيكدة)، عريب رضا (المجمع البترولي) بركوس مسعود (المجمع البترولي)، نعيم زهير (شباب امل سكيكدة)، حموش عبد النور (شباب برج بوعريريج)، قريبة محمد (شباب أهلي برج بوعريريج)، لناني اسكندر (شباب اهلي  برج بوعريريج)، برياح عبد الرحيم (المجمع البترولي ) بوزولي يوسف (عنابة)، بولحسة علي (شباب امل سكيكدة)، كوري محتار (مولودية سعيدة)، أسامة بونجاح (مولودية سعيدة).