الرئيسية / مجتمع / منها الليمون.. مشروبات يحذر تناولها على مائدة الإفطار

منها الليمون.. مشروبات يحذر تناولها على مائدة الإفطار

بعد الصيام لساعات طويلة وبمجرد حلول وقت الإفطار، يقبل الجميع على شرب الماء والكثير من المشروبات الأخرى لتعويض الشعور بالعطش، إلا أن هناك بعض المشروبات التي يجب عدم تناولها على معدة فارغة لأنها تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية ويجب البحث عن بدائل أخرى صحية.

“الموعد اليومي” تستعرض في هذا المقال مشروبات يحذر من تناولها على مائدة الإفطار في شهر الصيام، وفقًا لـ “Health line”.

المشروبات الغازية

يقبل الكثيرون على تناول المشروبات الغازية على مائدة الإفطار، إلا أنها تتسبّب في إعاقة إفراز الإنزيم المسؤول عن عملية هضم الطعام، مما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم الذي يصاحبه الكثير من الأعراض الأخرى المزعجة مثل الانتفاخ والغازات وآلام البطن، فضلًا عن تأثيرات المشروبات الغازية على الصحة بوجه عام، إذ أنها تزيد فرص الإصابة بالسمنة والسكري.

الماء المثلج

بسبب العطش الشديد طوال ساعات الصيام، يقوم البعض بشرب الماء المثلج على معدة فارغة، ولكن ذلك يؤثر على وظيفة الأمعاء في هضم الطعام، ويتسبب في حساسية الأسنان، كما أنه يثير نوبات الصداع النصفي، بجانب أنه يؤثر على عضلة المريء التي تساعد في تمرير الطعام إلى المعدة.

العصائر المعلبة

العصائر المعلبة خيار يفضله الكثيرون على وجبة الإفطار، إلا أن تناولها على معدة فارغة يساعد على زيادة حمضية الدم بالجسم وتتسبب في الكثير من المشكلات الهضمية وآلام البطن، فضلًا عن أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التي ترفع نسبة الجلوكوز بالدم بسرعة ومن ثم تخفضه بشكل مفاجئ مما يتسبب في الشعور بالتعب والخمول.

عصير الليمون

بالرغم من الفوائد العديدة لعصير الليمون إلا أن شربه على الريق يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية، إذ أنه يحتوي على الكثير من الحمضيات التي تؤثر على ميناء الأسنان، ويهدد بزيادة حموضة المعدة وبالانتفاخ، كما أنه يتسبب في إدرار البول لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج.