الرئيسية / رياضي / من بينها تصفيات “كان 2021″… الكاف حضرت الخطة البديلة لإنقاذ المنافسات الإفريقية

من بينها تصفيات “كان 2021″… الكاف حضرت الخطة البديلة لإنقاذ المنافسات الإفريقية

وضعت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خطة جديدة ينتظر الكشف عنها في الفترة المقبلة لإنقاذ بطولاته ومسابقاته الرسمية على صعيد الأندية والمنتخبات، على خلفية التوقف الجاري الذي يعيشه العالم بسبب تفشي فيروس كورونا. ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد استقرت لجنة الطوارئ على وضع سيناريو “أسوأ الظروف” حال عدم العودة للنشاط بشكل كامل في أفريل المقبل.

وعلى صعيد التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تبقى منها 4 جولات في مختلف المجموعات وحدد لها بشكل مبدئي جوان المقبل لاستئنافها، استقرت لجنة الطوارئ على إقامتها في شهري أكتوبر ونوفمبر وحددت لها مواعيد بين 5 و13 أكتوبر ومن 9 إلى17 نوفمبر لحسم هوية 23 منتخبا تتأهل لخوض النهائيات في الكاميرون في جانفي 2021 المرتقبة بمشاركة 24 فريقا.

وفي الوقت نفسه، قررت لجنة الطوارئ في خطتها السرية تأجيل تصفيات مونديال قطر 2022 لتنطلق في عام 2021، وتحديداً بعد “كان 2021” بدلا من إقامتها في أكتوبر 2020 بسبب استكمال تصفيات أمم إفريقيا.

وعلى صعيد بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، استقرت لجنة الطوارئ على تحديد سبتمبر المقبل موعدا لإقامة مباريات الدور نصف النهائي ثم النهائي لتحديد البطل، على أن تنطلق نسخة موسم 2020-2021 اعتباراً من أكتوبر 2020، في حال فشل استئناف البطولة في ماي المقبل.

وينتظر مسؤولو الكاف انتهاء حالة التوقف والتجميد الحالية المقرر لها في مختلف الدول منتصف أفريل المقبل، لإطلاق أجندته الجديدة لإنقاذ بطولاته في الفترة المقبلة.

أ.ل