الرئيسية / رياضي / هولندا الأقرب لاحتضان تربص “الخضر” المقبل.. درفلو لتعويض سليماني والمهمة إقناع بلماضي

هولندا الأقرب لاحتضان تربص “الخضر” المقبل.. درفلو لتعويض سليماني والمهمة إقناع بلماضي

يحضر المنتخب الوطني لعودته إلى المنافسة بعد غياب دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، وستكون هولندا الدولة الأوروبية الأقرب لاحتضان تجمع أشبال بلماضي بعد سقوط ورقتي النمسا وفرنسا، في موعد سيعرف غياب عدة أسماء بسبب الابتعاد عن التدريبات والمنافسة، في صورة بلايلي وبن العمري ووناس وسليماني، ولعل أبرزهم هذا الأخير الذي خرج نهائيا من حسابات فريقه ليستر سيتي الإنجليزي لأسباب فنية.

يُشار إلى أن اللاعب الملقب بـ”سوبر سليم” مرشح للانضمام للعديد من الفرق الفرنسية، أبرزها أولمبيك مارسيليا ورين، لكن كلا الناديين لم يُقدم حتى الآن أي مُقترحات رسمية بشأنه، وهو الذي لا يزال مُرتبطا بعقد مع ليستر سيتي حتى صيف 2022.

وقالت عدة مصادر متطابقة إن الناخب الوطني، جمال بلماضي، يستعد لتوجيه الدعوة لأسامة درفلو، نجم فيتيسه أرنهيم الهولندي، خلال المعسكر المقبل لـ “محاربي الصحراء” بهدف تعويض سليماني، بعد أن خطف ابن بوسعادة الأضواء خلال الفترة الأخيرة، ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل جماهير الفريق.

ونجح مهاجم اتحاد العاصمة السابق في تسجيل 5 أهداف خلال 6 مباريات شارك فيها ضمن المباريات التحضيرية، كما سجل هدف الفوز لفريقه خلال مواجهة الجولة الأولى للدوري الهولندي أمام آر كي سي فالفيك. وجدد درفلو العهد خلال الموسم الحالي مع فيتيسه أرنهيم بعد أن لعب في الموسم الماضي في نطاق الإعارة مع فينلو الذي شارك معه في 8 مباريات فقط سجل فيها 3 أهداف.

ويسعى المهاجم صاحب الـ26 عاما لإثبات وجوده خلال الموسم الحالي، بعد أن تأقلم بشكل كامل مع الدوري الهولندي الذي انتقل إليه في 2018 عقب انتهاء عقده مع اتحاد العاصمة. ويحلم درفلو بإثبات وجوده مع “الخضر” خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية في مسيرته على الصعيد الدولي، وفشل الأخير طوال السنوات الأخيرة في منافسة النجوم التقليديين لمنتخب الجزائر في خط الهجوم، وتحديدا الثلاثي المكون من بغداد بونجاح وإسلام سليماني والعربي هلال سوداني.

وكان المُهاجم البالغ من العمر 26 عاما يُستدعى بشكل مُنتظم لصفوف “الخضر”، لكنه اُستبعد خلال فترة جمال بلماضي، بسبب تعرضه للإصابة في كل مرة خلال أيام الفيفا، واكتفى درفلو بالمشاركة في مباراة وحيدة مع المنتخب الجزائري، وتحديدا تلك التي جمعته بغامبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا “مصر 2019”.

أمين. ل