الرئيسية / وطني / وزارة التربية تسقاط مادة الإعلام الآلي من المناهج الجديدة
elmaouid

وزارة التربية تسقاط مادة الإعلام الآلي من المناهج الجديدة

الجزائر- قررت وزارة التربية الوطنية إلغاء مادة الإعلام الآلي لتلاميذ السنة الأولى متوسط من المقرر الدراسي ضمن المناهج الجديدة التي سيتم تطبيقها بداية الدخول المدرسي المقبل.

وبحسب تعليمة الوزارة  حول المناهج الجديدة للطورالأول من التعليم المتوسط التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها رسميا مع الدخول المدرسي المقبل 2016/2017، فقد إسقاط مادة الإعلام الآلي للسنة الأولى متوسط من

المناهج الجديدة، بعد أن كانت تدرّس بالأفواج لمدة ساعة واحدة أسبوعيا ومعاملها 1، وتسند للأساتذة كتكملة نصاب شريطة معرفتهم بالمادة خاصة منهم أساتذة العلوم الطبيعية والفيزيائية.

وأفادت وزارة التربية الوطنية في تعليمة لها أن المنهج التعليمي للطور الأول من مرحلة التعليم المتوسط الذي صادقت عليه اللجنة الوطنية للمناهج قد تم إقراره وسيشرع في تطبيقه بداية من الموسم الدراسي 2016-2017.

وأبقت الوزارة باقي المواد على ما كانت عليه ضمن المناهج القديمة والتي تشكل مجمل 13 مادة ألا وهي اللغة العربية، الرياضيات، التربية المدنية، التاريخ والجغرافيا، علوم الطبيعة والحياة، العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا، اللغة الأمازيغية، اللغة الفرنسية، الإنجليزية، التربية الموسيقية، التربية التشكيلية والتربية البدنية والرياضية.

وأضافت الوزارة أن المنهج التعليمي للطور الأول للتعليم المتوسط يلغي ويعوض مناهج المواد المماثلة الجاري بها العمل، كما أنه سيتم تحديد كيفيات تطبيق المنهج التعليمي الجديد عن طريق مناشير، ويكلف كل مسؤول الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية بالولايات بتطبيق هذا القرار الذي سينشر في النشرة الرسمية لوزارة التربية الوطنية.

وسبق وأن أفرجت وزارة التربية الوطنية عن مواقيت ومعاملات المواد التعليمية لتلاميذ السنة الأولى ثانوي، شعبتي جذع مشترك وعلوم وتكنولوجيا وجذع مشترك آداب، ومنحت الوزارة ساعة  في الأسبوع لتدريس العلوم الإسلامية ذات معامل 2 بالنسبة للعلميين، وساعتين بالنسبة للأدبيين بالمعامل ذاته.