الرئيسية / وطني / وزارة المالية تؤجل رفع  رواتب الاساتذة والاطباء الى جويلية

فيما تصب اجور عمال القطاعات الاخرى بالاجر القاعدي الجديد شهر جوان

وزارة المالية تؤجل رفع  رواتب الاساتذة والاطباء الى جويلية

الجزائر -اجلت وزارة المالية تحيين رواتب مستخدمي التربية والصحة على اساس الحد الادني للاجر الجديد الى غاية جويلية القادم على ان يتم صرف الاجور خلال شهر جوان على اساس الاجر القاعدي القديم.

واوضحت  وزارة المالية في  برقية وجهتها  الى الخزينة العمومية ومصالح المراقبة المالية لوزارات الصحة والتربية والولايات بخصوص اجور المستخدمين  دفع راتب شهر جوان وتمديد تحيين الرواتب إلى غاية 1 جويلية 2020.

واوضحت وزارة المالية انه سيتم صب رواتب موظفي قطاع التربية بداية من االاسبوع الاول لشهر جوان  على ان يتم تسديد راتب جوان والمردودية بالراتب القديم و تأجيل تحيينه إلى

1 جويلية بالنسبة لقطاع التربية والصحة.

هذا وسيستفيد جميع عمال مختلف القطاعات من تحيين رواتبهم في شهر جوان الجاري باستثناء عمال الصحة والتربية للعد الهائل للعمال واستحالة تحيين أجورهم خاصة مع الظروف التي انتجها وباء كورونا الذي ادرى الى تقليص المستخدمين في الادارات الوصية بصب وتحيين الاجور.

وقرر رئيس الجمهورية مع بداية شهر ماي وفي اطار عقد مجلس وزراء رفع الحد الأدنى للأجور للمرة الأولى منذ 8 سنوات، إلى 20الف دج  ، مع  إلغاء الضريبة على المداخيل التي تقل أو تساوي 30 ألف دينار ابتداء من اول جوان المقبل مع رفع الأجر الوطني الأدنى المضمون بزيادة ألفي (2000) دينار ليصبح 20 ألفا، وذلك ابتداء من أول جوان المقبل.