الرئيسية / محلي / وهران… استلام محطة تصفية المياه المستعملة بوادي تليلات مع نهاية العام الجاري

وهران… استلام محطة تصفية المياه المستعملة بوادي تليلات مع نهاية العام الجاري

يرتقب الانتهاء من أشغال إنجاز محطة تصفية المياه المستعملة بدائرة وادي تليلات بوهران بطاقة 25 ألف متر مكعب يوميا مع نهاية العام الجاري، حسب ما أستفيد لدى المديرية الولائية للموارد المائية.

وأشارت ذات المصالح إلى أن الأشغال التي تتكفل بها مؤسسة وطنية تسير بوتيرة متقدمة على أن يسلم المشروع نهائيا أواخر شهر ديسمبر القادم على أقصى تقدير، ليتم بعدها مباشرة التجارب التقنية قبل دخولها حيز الاستغلال على أن تستغل مياهها بعد عملية المعالجة في مجال السقي الفلاحي.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع التابع للديوان الوطني للتطهير بـ 3.5 مليار دج مع العلم أنه تم تحديد آجال الإنجاز بـ 12 شهرا.

وستغطي هذه المحطة فور دخولها حيز الخدمة دائرة واد تليلات على غرار القطب العمراني الجديد الذي سيستوعب لوحده أزيد من 17 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية بمجموع يناهز 88 ألف نسمة.

ويرتقب توزيع خلال العام الجاري بنفس القطب العمراني 8.700 وحدة سكنية عمومية إيجارية تابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري، وذلك فور استكمال أشغال التهيئة الخارجية المتمثلة على وجه الخصوص في ربط مختلف الشبكات على غرار المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وشبكتي الغاز والكهرباء وغيرها.

القسم المحلي