زاوية خاصة

أنا صديقتكم عزيزة من المدنية، عمري 34 سنة، مرتبطة بشقيق صديقتي التي كان لها الفضل في تعرفي على أخيها. وحاليا نحضر لحفل زفافنا الذي سيكون في ربيع العام المقبل بإذن الله. وكنت أظن أن أخت خطيبي

رغبت في تزويجي بأخيها لأنها تعرف أنني ملتزمة وصاحبة أخلاق عالية، لكن الأمر لم يكن كذلك، بل هي ترغب في أن ترتبط بأخي وهذا الأخير مرتبط بإنسانة أخرى تعمل معه. وصديقتي في كل مرة تلمح لي بإعجابها بأخي ورغبتها في الارتباط به.

ولا أخفي عليك سيدتي الفاضلة أنني خائفة أن تتأثر علاقتي بصديقتي لو أخبرتها بارتباط أخي بإنسانة أخرى، وتطالب شقيقها بفسخ خطوبتنا.

ولم أجد غيرك سيدتي الفاضلة من أطلب منه المساعدة لإخراجي من هذه الورطة. وأنا أبحث عن حل يجعلني لا أخسر صديقتي ولا خطيبي حتى لو لم ترتبط صديقتي بأخي.

فأرجوك سيدتي الفاضلة دليني على الحل الأرجح لمعاناتي.

الحائرة: عزيزة من المدنية

 

الرد: المتمعن في قراءة محتوى مشكلتك يتضح له أنك تخلقين مشكلا غير موجود. فصديقتك عبرت لك عن رغبتها وإعجابها بشقيقك وتتمنى أن يكون فارس أحلامها، لكنها لم تطالبك بالتدخل والتوسط لها لدى شقيقك ليخطبها، ولا أظن أنها رغبت في ارتباطك بأخيها من أجل الوصول إلى هذا الهدف.

ولذا فأنت مطالبة بصرف النظر عن هذا الموضوع ولا تشغلي بالك به. وأكيد أن أخت خطيبك ستصرف النظر عن رغبتها لما تعلم أن شقيقك لا يرغب في الزواج بها لأنه مرتبط بأخرى. ولا أظن أن علاقتك بها ستتأثر لما تعلم بهذا الأمر. ولا داعي للخوض في هذا الموضوع معها. وإن أخبرتك عن رغبتها في الزواج من شقيقك وطلبت منك المساعدة أخبريها أنه مرتبط بإنسانة أخرى.

أملنا أن تزفي لنا خبرا مفرحا في القريب العاجل. بالتوفيق.

هموم المواطن

  • طلب تدخل

    إلى وزير السكن والعمران والمدينة             يشرفني سيدي الوزير المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم الموقرة بهذه الشكوى ملتمسا منكم التدخل لدى

    تفاصيل أكثر...
  • رسالة مفتوحة

    إلى الوزير الأول   يشرفنا سيدي الوزير الأول المحترم أن نتوجه إلى سيادتكم بهذه الشكوى ملتمسا تدخلكم لإنصافنا، وهذا باختصار محتوى

    تفاصيل أكثر...
  • رسالة مفتوحة

    إلى وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال   يشرفني سيدتي الوزيرة المحترمة أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بهذه الشكوى التي ألخص محتواها

    تفاصيل أكثر...
  • 1

منبر القراء

  • هدفها تكثيف الجهود في سبيل الرقي بالساحة الأدبية النسوية. الشاعرة سمية دويفي.. مبدعة الشعر وعضو في "جمعية شعرية سواحر"           

    الشاعرة سمية دويفي من الجزائر العاصمة، طالبة جامعية في السنة الثالثة ليسانس أدب عربي بجامعة الجزائر 2، شاركت في العديد

    تفاصيل أكثر...
  • الرصاصة الأخيرة

    خبئ رصاصتك الأخيرة للقدر لن تعرف الحزن الذي سيحقق لك ما كان يوما ممكنا هذي الحياة ستختلي بجميع من أحببتهم

    تفاصيل أكثر...
  • الخطوات

    نظرت إليه كأنها تسترجع الحب الذي دسته في كفيه يوم تواعدا ألا يغيب الشوق من عينيهما رغم الحياة

    تفاصيل أكثر...
  • 1

قلوب رحيمة

  • 1