هموم المواطن

 يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة لأعلمكم بأنني تحصلت على دبلوم الدراسات الطبية المختصة (DEMS) في جانفي 2015 بعد ثلاث سنوات قضيتها في مصلحة أمراض وجراحة اللثة بالمستشفى الجامعي بني مسوس (دورة عادية).

بما أنني لست ملزما بالخدمة المدنية كوني جراح أسنان، تقدمت بطلب إلى السيد المدير من أجل إبقائي بذات المصلحة وهذا بموافقة البروفيسور رئيسة المصلحة (25 مارس 2015 تاريخ إيداع الطلب بالإدارة)، من جهتها قامت هذه الأخيرة ببعث رسالة إلى السيد المدير أكدت له فيها رغبتها في إبقائي بالمصلحة، وأحيطكم علما معالي السيد الوزير، بأن مديرة الموارد البشرية السابقة وعدتني في العديد من المرات بأن طلبي موجود على مستواها وهذا في 2015 وستتخذ الإجراءات اللازمة بخصوصه، وفي أكتوبر 2015، المدير العام من جهته قطع لي وعدا بأنه سوف يمضي على طلبي في 2016 وهذا فور وصول الميزانية الجديدة.

بعد أن تمت ترقية محاسب المستشفى إلى رتبة مدير الموارد البشرية، وهذا الأخير (مدير الموارد البشرية الجديد) وعدني بتوظيفي بعد إنجاز مخطط التسيير، وكان مدير الموارد البشرية الحالي والمدير العام يطلبان مني مرارا إعادة إيداع طلب جديد مع التأكيد لي بأنني سأكون من الأوائل الذين سيوظفون في المستشفى بمصلحة أمراض وجراحة اللثة عند دخول الميزانية حيز التنفيذ، وبعد طول الانتظار وإعادة إيداع طلب جديد في العديد من المرات، ورغم أنهما قاما بتنصيب أطباء أخصائيين من بينهم جراح أسنان في شهر ماي 2015 ومدير الموارد البشرية الحالي أكد لي بأنني سألتحق بمنصبي شهر سبتمبر 2016 وأن جراحي الأسنان الموظفين لديهم شهادات أطباء، مع العلم أن الشهادات كلها مستخرجة من جامعة واحدة، لكنني تفاجأت لما رأيت تنصيب وتوظيف شخص آخر بذات المصلحة، أنهى دراسته حديثا وتحصل على الدبلوم في الدورة الاستدراكية 2016، ليلتحق بالمنصب في بداية أوت 2016، في حين أنا تحصلت على الشهادة في الدورة العادية 2015 وأنتظر هذا المنصب منذ شهر مارس 2015.

انتهى شهر سبتمبر وعاد المدير من العطلة ولم يتم الوفاء بالوعد مرة أخرى، لذا قررت الدخول إلى مكتب المدير في 11 أكتوبر 2016 لكي أستفسر عن سبب تنصيب شخص آخر، مع العلم أنني أولى بهذا المنصب من غيري ورغم الوعود المتكررة، تفاجأت لإجابة السيد المدير الذي قال: "في البداية أنكر أنه تم تنصيب شخص آخر بذات المصلحة، وأخبرني بأنه لا يوجد منصب شاغر.

بعد أن اتصل هاتفيا بمدير الموارد البشرية الذي قال له سوف أبحث وأحقق في الأمر باعطائه اسم الشخص المنصب، بعدها قال لي المدير بالحرف الواحد: "أنا هو المدير، وأوظف الشخص الذي أريده وإن لم يعجبك الأمر فاذهب واشتكي إلى من شئت".

أنا من جهتي لم أقم بطلب سوى وظيفة كباقي الأخصائيين دون أي معارف أو وساطة وملفي صافي وواضح كوضوح الشمس.

أعلمكم سيدي الوزير بأنني معيل عائلة وفي المصلحة كنت دائما جديا، أحترم المواعيد، انضباطي وسلوكي، يمكنكم الاستفسار عن ذلك عند رئيسة المصلحة.

في الأخير، أناشدكم معالي السيد الوزير من أجل إنصافي من هذا الظلم من جهة، ومن جهة أخرى سيتم رد الاعتبار لي وللصحة الجزائرية التي كانت دائما تمتاز بالشفافية والعدل.

في انتظار رد إيجابي من سيادتكم الموقرة، تقبلوا مني معالي السيد الوزير كل عبارات التقدير والاحترام والعرفان.

أومخطار شعبان

أخصائي في أمراض وجراحة اللثة

منبر القراء

  • هدفها تكثيف الجهود في سبيل الرقي بالساحة الأدبية النسوية. الشاعرة سمية دويفي.. مبدعة الشعر وعضو في "جمعية شعرية سواحر"           

    الشاعرة سمية دويفي من الجزائر العاصمة، طالبة جامعية في السنة الثالثة ليسانس أدب عربي بجامعة الجزائر 2، شاركت في العديد

    تفاصيل أكثر...
  • الرصاصة الأخيرة

    خبئ رصاصتك الأخيرة للقدر لن تعرف الحزن الذي سيحقق لك ما كان يوما ممكنا هذي الحياة ستختلي بجميع من أحببتهم

    تفاصيل أكثر...
  • الخطوات

    نظرت إليه كأنها تسترجع الحب الذي دسته في كفيه يوم تواعدا ألا يغيب الشوق من عينيهما رغم الحياة

    تفاصيل أكثر...
  • 1

زاوية خاصة

  • ردود سريعة

    - نوال من الرغاية: تضرعي إلى الله عز وجل ليخرجك من هذه المحنة، وما دمت لم ترتكبي جرما ولديك الدليل على

    تفاصيل أكثر...
  • حماتي تحرّض زوجي على منعي من زيارة أهلي لمساعدة والدتي المريضة

    أنا سيدة متزوجة وأم لولدين، أعيش رفقة زوجي وأمه في منزل واحد، وهنا تكمن مشكلتي، حيث أن والدة زوجي تعاملني

    تفاصيل أكثر...
  • مصرة على رفض مطلبي رغم علمها بحاجتي الماسة للأولاد

    أنا صديقكم سعيد من الرويبة، متزوج من ابنة عمي منذ أكثر من خمس سنوات ولم أنجب منها أولادا، وهنا تكمن

    تفاصيل أكثر...
  • 1

قلوب رحيمة

  • 1