الملفات

المرأة الجزائرية العاملة في مواجهة التحرش المعنوي والجنسي

 قطعت المرأة الجزائرية العاملة أشواطا كبيرة في ميادين العمل، أبرزت من خلالها جديتها وكفاءتها المهنية فاستطاعت بذلك تقلد مناصب رفيعة في جميع المجالات ما جعلها تحظى بمكانة قيمة بين أوساط المجتمع وشرائحه،

اِقرأ المزيد...

ويدفعن  الفاتورة غاليا بعده

لم يعد المثل القائل  "قلب القدرة على فمها، تخرج الطفلة لمها".. ، يملك مصداقيته الكاملة على واقع معظم بنات هذا الجيل،  فلطالما زعم الآخرون أن البنت على شاكلة أمها، وبأنها  تأخذ دور والدتها في إدارة شؤون البيت، غير أن الأمر يختلف مع بعض الفتيات إن لم نقل جلهن، واللاتي يمتنعن لسبب أو لآخر عن ممارسة أدوارهن الحقيقية في المنزل، إلى درجة أنهن، لا يسعين حتى ولو محاولة منهن، إلى إتقان إدارة الأعمال فيه !!كما هي الحال مع أمهاتهن، وبمقارنة بسيطة نجد أن أكثر فتيات اليوم لا يجدن فن الطبخ ولا الخياطة ولا الأعمال اليدوية التي كانت جزءا مهما من حياة البنات في أيام زمان !!

اِقرأ المزيد...

زمن التسامح ...انتهى  !

 شهدت الجزائر في السنوات الأخيرة ارتفاعا  في حظيرة الدراجات النارية بشكل ملفت للانتباه، قابله ارتفاع في عدد الوكلاء الخواص لاستيراد الدراجات، إلا أن طريقة البيع بالفاتورة عوض البطاقة الرمادية من قبل  أغلب الوكلاء

اِقرأ المزيد...

مطاعم الأكل السريع ..مأكولات متنوعة ...قيمة غذائية منعدمة ...طوابير طويلة

لطالما كانت مائدة الطعام طرفا رئيسيا في عملية التواصل بين أفراد العائلة الجزائرية، وتعد واحدة من العوامل  الأساسية في إظهار البنية التشكيلية للمجتمع، غير أن هذه المظاهر وأخرى، أخذت في السنوات الأخيرة منعرجا آخر، منعرجا، نحو الإندثار، خاصة بعد دخول مطاعم الأكل السريع وبقوة إلى المجتمع، مخترقة بذلك، عادات الأسر الجزائرية، ومُكسِّرة إخلاص أفراد العائلات لمواعيد المائدة التي كانت مقدسة فيما مضى.

اِقرأ المزيد...

منتدى الموعد

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • الخبيران السياسي والإعلامي أحمد ميزاب وحسن خلاص لمنتدى"الموعد اليومي"

  • رئيس جمعية حماية المستهلك مصطفى زبدي في منتدى الموعد اليومي 1

  • الخبير في الشؤون السياسية مصباح مناس في منتدى "الموعد اليومي"

حوارات


  • 1
  • 2
  • 3