وطني

الجزائر- جدد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، تأكيد الجزائر على أن إصلاح آليات عمل الجامعة العربية بات ضرورة ملحة، في إطار تطوير العمل العربي المشترك.

وفي حوار لجريدة "الرياض" السعودية، قال مساهل "إن الجزائر ما انفكت تشدد على ضرورة القيام بإصلاحات عميقة داخل منظومتنا العربية حتى تتمكن من التأقلم مع الأوضاع الراهنة إقليميا ودوليا وتجد حلولا عربية لخلافاتها وأزماتها حتى لا تفرض عليها الحلول من الخارج".

وأوضح أن القمة العربية الـ 29 في الظهران، تنعقد في ظرف عربي غير مسبوق، وفي ظل تفاقم خطير للأزمات والنزاعات لا مثيل له، ما يستدعي تضافر الجهود وتجاوز الخلافات والعمل على إعلاء المصلحة العليا العربية.

وأكد وزير الخارجية أن "الجزائر كانت دائما وما تزال حريصة على التئام الصف العربي، وهذا ما دأبت عليه، في كل تحركاتها تجاه الأشقاء والشركاء الآخرين، مؤمنة إيمانا عميقا بأن الحلول للأزمات التي تعصف بأمتنا لا يمكن إلا أن تكون سلمية بعيدا عن التدخلات الأجنبية، وأن أمتنا تكتسب من القدرات والطاقات والإمكانات ما يمكنها من إيجاد الحلول المرضية لكل أزماتنا الحالية، في  الوقت نفسه ما انفكت الجزائر تشدد على ضرورة القيام بإصلاحات عميقة داخل منظومتنا العربية حتى تتمكن من التأقلم مع الأوضاع الراهنة إقليميا ودوليا وتجد حلولا عربية لخلافاتها وأزماتها حتى لا تفرض عليها الحلول من الخارج".

وأفاد عبد القادر مساهل بأن "الوضع العربي العام عرف تدهورا مستمرا في السنوات الأخيرة، ولاسيما فيما يخص قضيتنا المركزية، القضية الفلسطينية التي عرفت انتكاسات متعددة في الفترة الأخيرة، دون أن نستطيع التعامل مع هذا الوضع بالجدية والحزم المطلوبين".

وبخصوص العلاقات الجزائرية السعودية، نوه وزير الخارجية، عبد القادر مساهل بـ"العلاقة القوية التي تربط الجزائر بالمملكة العربية السعودية والتي تتجلى في المستوى الرفيع للتشاور والتعاون القائم بين الجزائر والرياض في مختلف المجالات، ومن الأكيد أن اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية السعودية في الأيام القادمة سيدفع بهذه العلاقة إلى مصاف أعلى"

محلي

  • برج بوعريريج: يوم تحسيسي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

    احتضن مركز الترفيه العلمي المتواجد بجوار المستشفى المركزي "بوزيدي لخضر" ببرج بوعريريج، الاثنين، يوما تحسيسيا توعويا لفائدة النساء حول أهمية

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة... مكتتبو عدل 2 يطالبون بتعجيل أشغال سكناتهم

    يريد مكتتبو برنامج عدل 2 بقسنطينة، تدخل الوالي من أجل إيجاد حلول عاجلة لتأخر الورشات وعدم انطلاق البعض منها، مناشدين

    تفاصيل أكثر...
  • شيدوا أكواخهم فوق قنوات صرف صحي مهترئة.. التدهور البيئي يهدد سكان القصدير بزرالدة

    يعيش سكان القصدير بحي سيدي منيف بزرالدة الواقعة غرب العاصمة كارثة بيئية بسبب تدفق المياه القذرة من بالوعات قنوات الصرف

    تفاصيل أكثر...
  • حددت في أربع مناطق بالولاية... العاصمة تستفيد من أسواق "الرحمة" خلال الشهر الفضيل

    سيستفيد سكان العاصمة، خلال الشهر الفضيل، من أربع أسواق "الرحمة" من أجل تخفيض الأسعار وتوفير مختلف المواد والمنتوجات بأسعار تنافسية.

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: أية خطة بديلة عن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس لن تقبل

    قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، إن أية محاولة لترويج أفكار مشبوهة ومن أي جهة كانت، وتحت

    تفاصيل أكثر...
  • عن الأزمة الصحية التي يمر بها.. شقيق حفتر يكشف سر الغموض الذي يلف حالته الصحية

    أعلن عمران حفتر، الشقيق الأصغر للقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع شقيقه تبادلا خلاله أطراف

    تفاصيل أكثر...
  • ضربة موجعة وقاصمة لجماعة الحوثيين... أول تعليق من حكومة هادي على مقتل الصماد بغارة سعودية

    علق الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، الثلاثاء، على مقتل رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، بغارة

    تفاصيل أكثر...
  • بعد رفض المسلحين للتسوية… الجيش يبدأ عملية واسعة في ريف حماة وحمص

    بدأ الجيش السوري الثلاثاء عملية عسكرية واسعة النطاق في ريف سلمية الغربي وحماة الجنوبي وحمص الشمالي وحقق تقدما خلالها وقضى

    تفاصيل أكثر...
  • 1