وطني

الجزائر- أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، الإثنين، بالعاصمة، أن أبواب المديرية العامة للأمن الوطني مفتوحة لذوي العلم والاختصاص بغية الدفع بها نحو المزيد من التقدم والرقي.

وأوضح هامل، في رسالة بعث بها خلال ندوة تم إحياؤها بمناسبة يوم العلم، قرأها نيابة عنه، مراقب الشرطة جيلالي بودالية، أن المديرية العامة للأمن الوطني تسعى من موقعها كمؤسسة جمهورية، إلى تبجيل العلماء وجعلهم شركاء فاعلين في جميع ورشاتها العلمية، مؤكدا في  السياق ذاته أن أبوابها مفتوحة على مصراعيها لذوي العلم والاختصاص للدفع بها نحو المزيد من التقدم والرقي خدمة لأمن المواطن والوطن العزيز، وحتى تواكب بذلك ما يفرضه الراهن من تحديات.   

وبعد أن وقف الجميع دقيقة صمت وترحم على شهداء حادث سقوط الطائرة العسكرية، أكد مراقب الشرطة جيلالي بودالية على لسان المدير العام للأمن الوطني على أهمية العلم والحاجة الماسة إلى المزيد من المعرفة لبلوغ الأهداف.

من جهته، أكد البروفسور محمد طيبي، في مداخلة له أن المكانة الإقليمية والدولية التي أصبحت تتبوؤها الشرطة الجزائرية بين مختلف أجهزة إنفاذ القانون، تدل على جهود قيادة الأمن الوطني، في تسخير كل الإمكانات العلمية والتكنولوجية، في تطوير البرامج التكوينية والتدريبية، وإعداد مختلف الحملات الاتصالية والمبادرات ذات البعد التوعوي، الهادف لترقية الحس الأمني لدى المواطن، ومواكبة التطور المجتمعي.

وعرفت الندوة التي حملت عنوان "دور العلم في ترقية التوعية وترسيخ الثقافة الأمنية"، والتي حضرها ممثلو جمعيات المجتمع المدني، اساتذة جامعيون، إطارات الأمن الوطني وطلبة، تكريم اللواء المدير العام للأمن الوطني، للبروفيسور المحاضر محمد طيبي، نظير إسهاماته العلمية والفكرية، الهادفة إلى ترقية المجتمع.

جدير بالذكر، أن هذه الندوة تم متابعتها عبر تقنية التحاضر عن بعد، عبر مختلف جهات الوطن، من قبل منتسبي الأمن الوطني بالمصالح الجهوية، مدارس الشرطة ووحدات حفظ النظام، لا سيما بتمنراست، بشار، ورڤلة، قسنطينة وعنابة. 

 

محلي

  • برج بوعريريج: يوم تحسيسي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

    احتضن مركز الترفيه العلمي المتواجد بجوار المستشفى المركزي "بوزيدي لخضر" ببرج بوعريريج، الاثنين، يوما تحسيسيا توعويا لفائدة النساء حول أهمية

    تفاصيل أكثر...
  • قسنطينة... مكتتبو عدل 2 يطالبون بتعجيل أشغال سكناتهم

    يريد مكتتبو برنامج عدل 2 بقسنطينة، تدخل الوالي من أجل إيجاد حلول عاجلة لتأخر الورشات وعدم انطلاق البعض منها، مناشدين

    تفاصيل أكثر...
  • شيدوا أكواخهم فوق قنوات صرف صحي مهترئة.. التدهور البيئي يهدد سكان القصدير بزرالدة

    يعيش سكان القصدير بحي سيدي منيف بزرالدة الواقعة غرب العاصمة كارثة بيئية بسبب تدفق المياه القذرة من بالوعات قنوات الصرف

    تفاصيل أكثر...
  • حددت في أربع مناطق بالولاية... العاصمة تستفيد من أسواق "الرحمة" خلال الشهر الفضيل

    سيستفيد سكان العاصمة، خلال الشهر الفضيل، من أربع أسواق "الرحمة" من أجل تخفيض الأسعار وتوفير مختلف المواد والمنتوجات بأسعار تنافسية.

    تفاصيل أكثر...
  • 1

دولي

  • الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: أية خطة بديلة عن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس لن تقبل

    قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، إن أية محاولة لترويج أفكار مشبوهة ومن أي جهة كانت، وتحت

    تفاصيل أكثر...
  • عن الأزمة الصحية التي يمر بها.. شقيق حفتر يكشف سر الغموض الذي يلف حالته الصحية

    أعلن عمران حفتر، الشقيق الأصغر للقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع شقيقه تبادلا خلاله أطراف

    تفاصيل أكثر...
  • ضربة موجعة وقاصمة لجماعة الحوثيين... أول تعليق من حكومة هادي على مقتل الصماد بغارة سعودية

    علق الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، الثلاثاء، على مقتل رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، بغارة

    تفاصيل أكثر...
  • بعد رفض المسلحين للتسوية… الجيش يبدأ عملية واسعة في ريف حماة وحمص

    بدأ الجيش السوري الثلاثاء عملية عسكرية واسعة النطاق في ريف سلمية الغربي وحماة الجنوبي وحمص الشمالي وحقق تقدما خلالها وقضى

    تفاصيل أكثر...
  • 1